منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ’ ♥ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤❤ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 صلاة التراويح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
fati algerienne
مانقدروش نستغناو عليه
مانقدروش نستغناو عليه


عدد المساهمات : 179
تاريخ التسجيل : 05/07/2011

مُساهمةموضوع: صلاة التراويح   الأحد يوليو 24, 2011 5:49 pm

بسم الله ،والحمد لله،والصلاة والسلام على رسول الله،وبعد:
قيام الليل سنة في أيام السنة كلها، أما صلاة التراويح فهي سنة خاصة بشهر رمضان، وتبدأ سنة صلاة التراويح بدخول أول ليلة من شهر رمضان، فأما الليلة التي ينتظر فيها الناس رؤية الهلال، فالأصل أنه لا يصلى فيها التراويح إلا بعد التأكد من ظهور الهلال، على أنه من الممكن أن يصلي الناس التراويح هذه الليلة إذا أثبت علم الفلك ميلاد الهلال، فقد تقدم علم الفلك تقدما صارت نسبة الخطأ فيه واحدا إلى مائة ألف خطأ في الثانية الواحدة، وإذا أثبت الفلك عدم ميلاد الهلال فلا تراويح.

ومن الممكن أن يصلي الناس هذه الليلة بنية القيام فهو سنة طوال السنة، على أن غير واحد من العلماء يرى أن ليلة الشك يسن فيها صلاة التراويح. والمهم أن لا يختلف الناس حول هذه القضية التي ليس فيها نص قاطع أو صريح.

قال الجصاص في أحكام القرآن من فقهاء الحنفية:
لما كانت الشهور التي تتعلق بها أحكام الشرع هي شهور الأهلة والهلال أول ما يظهر فإنما يظهر ليلا ولا يظهر ابتداء النهار, وجب أن يكون ابتداؤها من الليل; ولا خلاف بين أهل العلم أن أول ليلة من شهر رمضان هي من رمضان وأن أول ليلة من شوال هي من شوال , فثبت بذلك أن ابتداء الشهور من الليل ألا ترى أنهم يبتدءون بصلاة التراويح في أول ليلة منه ؟ وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال {إذا كان أول ليلة من رمضان صفدت فيه الشياطين}, وجميع ذلك يدل على أن ابتداء الشهور من أول الليل.
وقال ابن قدامة في المغني:
واختلف أصحاب المذهب الحنبلي - في قيام ليلة الشك; فحكي عن القاضي أنه قال: جرت هذه المسألة في وقت شيخنا أبي عبد الله فصلى, وصلاها القاضي أبو يعلى أيضا; لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {إن الله فرض عليكم صيامه , وسننت لكم قيامه} فجعل القيام مع الصيام .
وذهب أبو حفص العكبري- من فقهاء الحنابلة - إلى ترك القيام, وقال: المعول في الصيام على حديث ابن عمر, وفعل الصحابة والتابعين, ولم ينقل عنهم قيام تلك الليلة. واختاره التميميون – من فقهاء الحنابلة-; لأن الأصل بقاء شعبان, وإنما صرنا إلى الصوم احتياطا للواجب, والصلاة غير واجبة, فتبقى على الأصل.

وجاء في الموسوعة الفقهية الكويتية حول بيان قيام الليل، وسنة التراويح:
المقصود بإحياء الليل هو: إمضاء الليل, أو أكثره في العبادة كالصلاة والذكر وقراءة القرآن الكريم, ونحو ذلك، ويطلق عليه بعض الفقهاء أيضا قيام الليل، وإحياء الليل: يكون في كل ليلة من ليالي العام, ويكون بأي من العبادات المذكورة أو نحوها وليس بخصوص الصلاة. أما صلاة التراويح فتكون في ليالي رمضان خاصة. والله أعلم.
<<<<< منقول للفائده>>>>


توقيعي في حواء الجزائرية
                       تكريم العضوة  من قبل ادارة منتدى حواء الجزائرية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ḒąĦiņ Ļĕḋa
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~


الولاية : عاصمية متوطنة في بسكرة
عدد المساهمات : 940
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: صلاة التراويح   الإثنين يوليو 25, 2011 10:44 am

انا نحب بزااااااف نصلي التراويح لكن مع الاسف ظروفي ماتسمحليش اني نصليها في المسجد
لكن احيانا نصليها في البيت
شكرا فاتني موضوع في القمة
يعطيك الصحة
جزاك الله كل خير


توقيعي في حواء الجزائرية
...راح نستــــــــــ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] ـــــــــــــــــاك <3 <3

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
صلاة التراويح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: العامة :: القسم الديني-
انتقل الى: