منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ♥️ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤️❤️ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥️ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 ضعي حدا لشجار أبنائك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sisilya
**عضو جديد**
**عضو جديد**


الولاية : casablanca
عدد المساهمات : 19
تاريخ التسجيل : 29/01/2011

مُساهمةموضوع: ضعي حدا لشجار أبنائك   الثلاثاء فبراير 01, 2011 9:17 am

السلام عليكم
يعد الشجار بين الأبناء من ضمن القضايا الصعبة و الشائكة التي تتعرض إليها الأم ويصعب عليها حلها، إذ يعتبر شجار الأبناء قضية تربوية مستعصية ، لذا على الأم أن تحاول معالجة هذا المشكل بتأن و روية ، و أن تكون على إلمام بسيكولوجية الطفل وتفاعله مع البيئة….

إليك عزيزتي بعض الحلول و النصائح التي ستمكنك من تفادي الشجار بين أبنائك في المستقبل:

1- عليك عزيزتي الأم كلما وقع شجار بين أبنائك ان تقومي بفصلهما عن بعضهما، ومعاقبتهما بمنعهما عن التحدث و اللعب مع بعض لمدة معينة، حتى يدرك كل منهما مدى احتياجه لأخيه بجانبه ليتحدث معه و يلعب معه، و سيكفان عن هذا التصرف في المستقبل.

2- أو اجعلي الطفل المخطئ يقدم صنيعا لأخيه، كان يرتب له سريرة أو ينظف الغرفة لوحده.

3- إن كان الشجار قويا و مستمرا بينهما، فحاولي التخلص من هذه المشكلة من خلال التغيير في مواعيد نومهما، بان ينام الأول في الوقت الذي يستيقظ فيه الثاني أو العكس، أو افصلي بينهما في الليل حيث ينام كل واحد منهما منعزلا عن الآخر.

4- بإمكانك عزيزتي الأم كذلك أن تجعلي علاقتهما مبنية على الحب و المشاعر الأخوية المتبادلة و ذلك من خلال عدم التفرقة بينهما، و تحفيزهما على ذلك من خلال المكافآت و الهدايا. فمثلا عندما يتصرفون بالسلوك الحسن و هم معك أثناء سياقتك للسيارة قدمي لهم هدية ما ، لكن إن لم يحسنوا التصرف حتى نهاية الرحلة فلن يتلقوا المكافأة التي وعدوا بها أو سيتقلص حجمها.

5- علميهم بأنه من غير المسموح لهم الصراخ في وجه بعضهما البعض، أو مقاطعة أحدهما للآخر، و أن من واجب كل واحد منهما ؟أن ينتظر وصول دوره في الحديث ليتحدث عما يريد.

6- اجعلي الطفل المخطأ يكتب لأخيه طلب اعتذار، حتى يأخذ العبرة من التصرف الخاطئ الذي قام به، و في نفس الوقت سيأخذ درسا في الخط.

7 -لا تستعملي التوبيخ حلا للمشكل، بل استفسري منه عن السبب الذي جعله يعلي صوته و يصرخ، أو عن السبب الذي جعله يضرب أخاه الأصغر منه. مما سيساعدك أكثر على فهم الموضوع و بالتالي سيسهل عليك حلها.

8- ساعدي كلا طفل من أطفالك على إيجاد الهواية المفضلة لديه، حتى يشغل وقت فراغه و لا يظل لديه وقت ليتشاجر مع إخوته، ولكي تساعديه على النظر إلى نفسه من منظور آخر، و تنمية قدراته الفكرية.

9- عاقبي الطفل المخطأ بحرمانه من اللعب في غرفة الألعاب خلال يوم الإجازة المدرسية
يمكن عزيزتي قرائة المزيد من المواضيع والحلول لمشاكل عائلتك عبر الموقع التالي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
أطيب التحايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
{اعــ حواء ـذب }
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
avatar

عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: ضعي حدا لشجار أبنائك   الثلاثاء فبراير 01, 2011 12:05 pm

جزاك الله كل خير اختاه
عجبني بزااااااااف الموضوع والحلول وخاصة انك تفصلي بينهم انا نشوف انو هو احسن حل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hawwaa-algeria.algeriaforum.net
حنان بنت الأغواط
**عضو جديد**
**عضو جديد**


الولاية : الأغواط
عدد المساهمات : 24
تاريخ التسجيل : 27/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: ضعي حدا لشجار أبنائك   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 7:41 pm



شكرا جزيلا على هذا الموضوع الرائع

ومشكووووووووووووورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
MịşŞ ĦάḓĵєЯ
** عضو نشيط **
** عضو نشيط **
avatar

الولاية : laghouat
عدد المساهمات : 41
تاريخ التسجيل : 23/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: ضعي حدا لشجار أبنائك   الأربعاء سبتمبر 14, 2011 10:06 pm

سلمتت يدااااااااااااااك على الموضوع

توقيعي في حواء الجزائرية
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نهلة
**عضو جديد**
**عضو جديد**


الولاية : الجزائر
عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 30/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: ضعي حدا لشجار أبنائك   الأربعاء نوفمبر 23, 2011 5:12 pm

مشكووووووورة فعلا حلولك ناجحة وخاصة - عليك عزيزتي الأم كلما وقع شجار بين أبنائك ان تقومي بفصلهما عن بعضهما، ومعاقبتهما بمنعهما عن التحدث و اللعب مع بعض لمدة معينة، حتى يدرك كل منهما مدى احتياجه لأخيه بجانبه ليتحدث معه و يلعب معه، و سيكفان عن هذا التصرف في المستقبل وعن تجربة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بئر الاسرار
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف
avatar

الولاية : بسكرة
عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: ضعي حدا لشجار أبنائك   الخميس نوفمبر 24, 2011 12:59 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ضعي حدا لشجار أبنائك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: الاسرة الجزائرية-
انتقل الى: