منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ’ ♥ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤❤ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 تمارين لياقة لكي بالصور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
{اعــ حواء ـذب }
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~
|| الآدآرهـّ العّآمهـّ ~


عدد المساهمات : 374
تاريخ التسجيل : 18/07/2010
العمر : 21

مُساهمةموضوع: تمارين لياقة لكي بالصور   الثلاثاء يناير 11, 2011 3:49 pm

تمارين لياقة لكي بالصور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


تحتاج الفتيات الصغيرات إلى ممارسة الرياضة منذ سن مبكرة ، لتجنب السمنة
بالإضافة إلى أنها تقي من التعرض لمرض هشاشة العظام الذي تتعرض له معظم
النساء فى سن مبكرة.


وعلى الأم أن تحث الفتاة فى سن الطفولة والمراهقة على ممارسة التمارين
الرياضية اليومية ، وخاصة أن التيك أواى والوجبات السريعة التى تقبل على
تناولها الفتيات تتسبب في إصابة الأطفال بالسمنة.


وأكدت العديد من الدراسات أن ممارسة الطفل للرياضة لمدة ساعة يومياً يفيد
في تقوية مناعة الجسم وحمايته من الأمراض وتعويض ساعات الخمول والكسل
الطويلة التي يقضيها الطفل أمام التليفزيون أو الكمبيوتر والتي تؤدي
لزيادة الوزن وما يترتب عليه من أمراض عديدة تصيب الطفل في المستقبل، مثل
السكر والضغط وأمراض القلب.


30 دقيقة على الأقل

وينصح الخبراء الأباء والأمهات بالحرص علي إلحاق أبنائهم بالأنشطة
الرياضية، كما تدعو المسئولين في المدارس لضرورة الاهتمام بحص التربية
الرياضية وعدم إهمالها أو المشاركة بأي لعبة رياضية فى النادي ، الأنثى
قادرة بطبيعتها الفسيولوجية والميكانيكية قادرة على ممارسة كافة أنواع
الرياضات، ولكن ما يُميز الرجل عن المرأة في تمارين القوى العضلية هو أن
نمو العضلات لدى الرجل أكبر منه لدى المرأة.


وبُحكم تكوين المرأة الجسماني فإنها تُتقن مجموعة من الرياضات مثل
الجمباز، والسباحة، والتمارين الهوائية والغطس وأي نشاط آخر يحتاج من شأنه
إلى مرونة عضلية ورشاقة وتوازن وتوافق عضلي.


ويؤكد الخبراء أن الفتاة يمكنها ممارسة العديد من الرياضات أثناء الدورة
الشهرية، ولكن من الأفضل عدم ممارسة الرياضة قبل الدورة بيوم أو يومين مع
تجنب حركات السقوط والقفز وركوب الخيل والوثب أثناء الدورة الشهرية.


وتعتبر السمنة من أكثر المشاكل التى تواجه الفتيات فى سن المراهقة
،ولتفادى ذلك ينصح بممارسة رياضة بمعدل 30 دقيقة في اليوم وزيادتها يكون
أفضل ، فالرياضة والحركة لها دور في الحد من زيادة الوزن.


التمرين الأول


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- قفِ فى مواجهة الحائط مع فرد اليدين فى مواجهة الأكتاف
- ضعي قدم إلى الأمام والأخرى إلى الخلف مع الضغط على الحائط ،مع الاحتفاظ
بالعقب على الأرض والانحناء بالركبة إلى الأمام ، مع التأكد أن الجسم فى
حالة استقامة.
- يكرر نفس الوضع مع الساق الأخري ، ويفيد فى تقوية عضلة الساق.

التمرين الثاني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- استقيمي على الأرض مع وضع وسادة أسفل الرأس.
- ارفعى أحد الركبتين نحو صدرك ،أثناء الرفع دعمي بكلتا اليدين وراء فخذك مع رفع كامل الساق باستقامة.
- استمرى على هذا الوضع لمدة من 6-10 ثوان ، كرري نفس الوضع مع الساق الأخرى.


التمرين الثالث


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- للحصول على الدعم عند الحاجة قفِ جانب الحائط باستقامة.
- ارفعي يدك اليسري مع فرد الكف إلى الخلف وبقبضة اليد الأخري ارفعى رجلك الأخرى لتحقيق الاتزان.
- انتظري على هذا الوضع لمدة 6 ثوان ، مع تكرار نفس التمرين على الرجل الأخرى.


التمرين الرابع



- قفي باستقامة متكئة على الحائط مع فرد اليدين إلى الأمام.


- بطء اضغطي لأسفل فى وضع الجلوس ، وتنفسي باسترخاء .


التمرين الخامس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- ارتكزي بأطرافك الأربعة على الأرض باستقامة بحيث يتوازي كل من الأكتاف مع اليدين والأفخاذ مع الركبتين .


- ثبتي يديكِ على الأرض وبكل سلاسة استريحي إلى الخلف مع التنفس والاسترخاء.


التمرين السادس


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- هذا التمرين يفيد فى حالة رفع الأجسام الخفيفة أو إذا كان هناك شيئا صلبا عليكِ التمسك به.


-استعينى فى هذا التمرين بالضغط على الكرسي أو منضدة مع شفط البطن.


- يمكنك استخدام الحقيبة المدرسية مع الميل بتوان على ساق واحدة مع الدعم بكرسي أوطاولة للارتكاز باليد اليمنى.
وباليسري ارفعي الحقيبة مع رفع الرجل اليسري ،ثم ضعيها فى مكانها مرة أخرى.


التمرين السابع


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- احرصي عند أداء هذا التمرين باستقامة ظهرك.


- احملى الحقيبة بحيث تكون قريبة من جسمك.


- تقدمي خطوة للأما وارتكزى بركبتك على الأرض ، وهكذا بالتبادل مع الرجل الأخري.


التمرين الثامن



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


- ارتكزي على الأرض بأطرافك الأربع ، على أن تكون يديكِ تحت الكتفين تماماً ،والحفاظ على شفط البطن.


- انحنى بيديكِ إلى الأمام بلطف من 5-10 مرات ،ثم عودي إلى وضعك الأصلي مع الاسترخاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hawwaa-algeria.algeriaforum.net
norita
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف


الولاية : قسنطينة
عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 23
الموقع : FC BOON C RANINE RITA

مُساهمةموضوع: رد: تمارين لياقة لكي بالصور   الثلاثاء يونيو 05, 2012 8:41 am

فووووووووووور ما قصرتي اكيد مهم كتير مشكورة

توقيعي في حواء الجزائرية
NHABKOOOOOOOM








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تمارين لياقة لكي بالصور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: صحة حواء santé de la femme-
انتقل الى: