منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ♥️ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤️❤️ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥️ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

  لماذا يصمت الرجل عند الغضب؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princess of darkness
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف
avatar

الولاية : sétif
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: لماذا يصمت الرجل عند الغضب؟   الأحد يونيو 30, 2013 7:10 pm

لماذا يميل الرجل للهدوء والصمت عندما يغضب؟ ولماذا يثير صمته وسكونه شكوك الفتاة بدرجة أكبر مما لو أفرغ غضبه ورفع صوته بالعتاب؟ إنها ولا شك طبيعة كل منهما، فتظل الفتاة تتساءل: "هل هو غاضب مني؟" "هل ينوي أن يهجرني؟"

فالمرأة تكون حساسة للغاية تجاه صمت من تحب وعدم تفاعله معها بالإيجاب أو حتى بالسلب، وقد ترجع أسباب هذا الصمت والهدوء لواحد من الاحتمالين الآتيين:

- هو لا يعرف ماذا أصابه، ولا يدرك سبب الضيق الذي يشعر به لذا يفضل الصمت وعدم إخراج ضيقه على فتاته. ويحدث هذا في الغالب عندما يعاني الفتى من الكثير من الضغوط، لذا فليس هناك سبب واحد للصمت والضيق، بل أسباب عديدة مختلطة معا ومصدرها ضغوط في المنزل أو الجامعة أو حتى العمل إن كان يعمل. فإذا كان هذا هو السبب خلف الحالة التي ترينه عليها، فهو في الغالب صامت وهاديء حتى يمكنه التركيز لإيجاد حل مناسب لمشاكله ويكفي لتحسين أوضاعه، وهو في الوقت نفسه لا يريد أن يثير قلقك لذا فهو لا يبوح لك بما يعتمل في صدره ويفضل الصمت. ورغم أن الصحيح علميا هو أن البوح بالمشكلة يجعل الإنسان في حالة نفسية أفضل ويزيح عن كاهله الكثير من الهموم، فإن الرجل بطبعه كتوم ولن يشعر بالراحة إلا لو انتهت مشاكله فعليا.

- الاحتمال الثاني هو أن يكون بالفعل غاضبا منك، ولذا يعاقبك بصمته وعدم اتصاله بك أو محادثتك عبر الإنترنت أو حتى الرد على رسائلك النصية. وهنا ننصحك بألا تتركي الوضع متجمدا بينكما هكذا لأيام طويلة وإلا كانت النهاية الفعلية لما بينكما.

لا تفرطي في التساؤل بينك وبين نفسك عن سبب غضبه أو الخطأ الذي يمكن أن تكوني قد ارتكبته (هذا إذا لم تكوني مدركة له بالفعل). احتفظي بقوتك وثقتك في نفسك، ولا تتركي نفسك للهواجس والإحساس بالألم لأنه تجاهلك كل هذا الوقت.

ويجب أن تعلمي أن الرجل يدرك جيدا أن تجاهله للمرأة يؤثر بها نفسيا بدرجة أكبر من صب جام غضبه عليها بشكل صريح. إنه إحساس طفولي بالطبع ويثير الأعصاب، لكن للأسف معظم الرجال يفعلون ذلك.

ماذا عليكِ أن تفعلي إذن؟


إذا التقيتما في أحد الأماكن العامة ككافيتريا أو خلافه ولاحظت عليه الصمت أو الرد دائما باقتضاب، فاسأليه بشكل بسيط ومباشر: "ماذا بك؟" فإذا أجاب قائلا لا شيء، كرري عليه السؤال مرة أخرى وإذا أصر على الصمت، اطلبي من النادل أن يحضر له مشروبه المفضل، ثم توجهي بالحديث لفتاك قائلة: "لن أضغط عليك لتخبرني بسبب صمتك وتجاهلك لي، وتأكد أنك إذا شعرت بحاجتك للحديث معي فسأكون بانتظارك. سأعود لمنزلي الآن وأتركك لتختلي بنفسك وترتب أفكارك".

وإذا كان يتجاهل اتصالاتك التليفونية ورسائلك ولم تنجحي في تحديد موعد للقائه، توجهي إليه في كليته أو مكان عمله وأخبريه بنفس المضمون السابق.

فإذا كان الأمر يقتصر على شعوره بضغوط كثيرة لا علاقة لك بها، فسيشعر بالامتنان الشديد لعدم ضغطك عليه ولتركه بمفرده حتى يركز في مشاكله، وسيحبك أكثر لدعمك له وقولك أنك ستنتظريه إلى أن يقرر مشاركة همومه معك.

أما لو كان غاضبا منك بالفعل، فستفوتين عليه متعة معاقبتك نفسيا، وسيعرف أنك فتاة واثقة من نفسك، ورغم اهتمامك الكبير به وحبك له فإنك لن تسأليه عن سبب صمته إلا مرات محدودة، ولكنك لن تتوسلي إليه حتى يتحدث إليك ويخبرك بالأمر، وإذا أصر على صمته ستنسحبين. وبهذا الشكل سيتعلم في المرات القادمة أن يصارحك بشكل مباشر بسبب غضبه إذا كان فعلا يهمه أمرك ووجودك في حياته.

توقيعي في حواء الجزائرية
استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بئر الاسرار
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف
avatar

الولاية : بسكرة
عدد المساهمات : 567
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يصمت الرجل عند الغضب؟   الجمعة يوليو 19, 2013 2:57 pm

مرسي حبيبتي موضوع في القمة تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يصمت الرجل عند الغضب؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: الاسرة الجزائرية-
انتقل الى: