منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالأعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ♥️ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤️❤️ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥️ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

  خطوط حمراء لاتسمحي لزوجك أن يتخطاها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
princess of darkness
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف
avatar

الولاية : sétif
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 27/06/2013
العمر : 24

مُساهمةموضوع: خطوط حمراء لاتسمحي لزوجك أن يتخطاها   الأحد يونيو 30, 2013 7:09 pm


السلام عليكم



هل من الطبيعي أن يقول لك زوجك هذه الكلمات؟ هل سألت نفسك هذا السؤال من قبل؟ أو ما قاله أو فعله من شيء معين؟.



تصدر من الزوج بعض التعليقات التي تضع المرأة في حيرة وقلق من التعبير عن رأيها أو إظهار رد فعل لها خوفا من أن تُصَعِّد الأمور أو تخلق مشكلة من لاشيء، ولا ترغب في بدء شجار أو تحويل الموقف إلى حالة من التوتر، ورغم ذلك هناك تصرفات معينة يفعلها الزوج وتسبب جرح مشاعر زوجته أو تبدو كخط أحمر كبير كان عليه ألايتخطاه.



يمكن أن تتعلمي اختيار الوقت المناسب لمصارحة زوجك بتغيير تصرفاته التي تزعجك ومتى تمررين الأمر بدون تعليق، فنحن نعلم أننا جميعا كنساء لنا أيام معينة نكون في حالة نفسية سيئة وشديدة الحساسية ويجب خلالها التوقف عن أي جدال أو مناقشة.



لذلك ينصحك خبراء العلاقات الزوجية أن تتوقفي عن تجاهل كل كلمات أو تصرفات زوجك المزعجة أو الجارحة لك، حتى لو كانت هذه الأشياء تحدث بين أزواج تعرفينهم أو معتادة بينهم، فهذا لايعني أن تستسلمي لها وتعتبريها شيء مسلم به وتعانين في صمت دون أن يشعر هو بذلك.



لاتسمحي له بالتصرفات أو الكلمات التالية:

يخبرك أنك بدينة بطريقة ساخرة

انتبهي جيدا فلا يجب أن تسمحي له بأن يقول لك أنك بدينة، حتى ولو كان ذلك من خلال نكتة، فإذا لاحظت أنه ينتقد وزنك أو أجزاء معينة في جسمك فلا يجب أن تبتسمي لكلماته أو تستمعي لها، حتى لو كان بإمكانك فقدان بعض الإنشات من وزنك، فهذا سيكون قرارك أنت وليس قراره هو، خاصة إذا كانت هذه طبيعة جسمك قبل الزواج وقد تقدم لك وطلب يدك للزواج وهو راض عن هذا ولم يبد أي نقد له منذ البداية.



فبنقده هذا يكون هناك أمر جديد مثير للشك، فإذا كان جسمك يعجبه منذ أن رآك، فلماذا غير رأيه الآن؟ هل من امرأة جديدة قد اقتحمت حياته؟ هل بدأ ينظر هنا وهناك ولم تعد زوجته ترضيه؟ اسأليه عن كل هذا وأوقفيه حتى لايصبح الأمر كلمة متداولة ينطقها أمام الجميع.



يتجاهلك

إذا لاحظتيه باستمرار يرفض التحدث معك أو ينصرف عنك أو مثل هذا ولا يرد عليك إذا هاتفتيه، فهذا يعني أن علاقتكما وصلت لمستوى خطير، فبغض النظر عن مدى انشغاله في عمله، لاينبغي عليك أن تسيري على رأسك حتى تلفتي انتباهه، أو تتوسلي إليه أن يحتفظ بحيز من وقته لك، لأن هذا من أول واجباته تجاه زوجته، ويجب أن يفعل ذلك من تلقاء نفسه لا من خلال إلحاحك عليه، وإذا كان هذا أسلوبه المعتاد فأوقفيه والفتي نظره وأخبريه أن ذلك يجرح كرامتك.



يقول شيئا ويفعل شيئا آخر

عندما تخبري زوجك بشيء ويوافق عليه قائلا حسنا حبيبتي، ثم تكتشفين أنه يفعل عكس ما اتفقتم عليه تماما فهذا تصرف غير طبيعي، وإذا كان ذلك يتكرر كثيرا فأخبريه واضربي له أمثلة متعددة فعل نفس الشيء خلالها؛ حتى يكتشف هذه العادة السيئة أو الغريبة في نفسه وصارحيه متسائلة لماذا يفعل ذلك، هل يسكتك مثلما يسكت طفل صغير؟ إن كان يفعل ذلك فهذا دليل على عدم احترامه لرأيك؟ وإذا كان لايملك الجرأة الكافية لكي يعارض؟ فهذه سمة ضعيف الشخصية؟ والأفضل أن تتوصلي إلى السبب الذي يجعله يفعل هذا.



يصرخ في وجهك وهو متوتر

يواجه الرجل العديد من الضغوط والمشكلات خارج البيت سواء كانت تتعلق بالعمل أو بعلاقاته مع أناس آخرين، وهذه حقيقة يتعرض لها جميع الناس، ثم يعود للبيت وعندما تحاول الزوجة سؤاله عن أحواله أو إخباره بشيء نجده ينفجر في وجهها مثل القنبلة وينهال عليها بالكلمات الجارحة، الصراخ أو الضرب أحيانا، ثم يعتذر لك بعد أن يهدأ.



اخبريه أن مايواجهه خارج البيت مهما كان صعبا أو مثيرا للغضب أو التوتر ليس عذرا أو مبررا له كي يؤذي مشاعرك، وضعي حدا لهذا التصرف حتى يتوقف عنه على الفور.



يمنعك من التعامل مع أسرتك أو صديقاتك أو زملائك

ليس من حق أحد والزوج كذلك منعك من الاتصال بأفراد أسرتك أو صديقاتك أو حتى زملائك في العمل ماداموا أناسا محترمين حتى الدين لم يحرم التعامل معهم فكيف يأتي زوج متعرجف مريض بالتحكم الواهي يريد أن يفعل ذلك؟ إذا كان زوجك يعاني من مشكلة الغيرة المفرطة فكوني هادئة وضعي حدودا لذلك، وإذا كان حقا حريصا على إسعادك استمعي له وضعي كلماته في اعتبارك، ولكن اعلمي أن هذا سيكون بمحض إرادتك واختيارك وليس فرضا عليك.



ينام خارج البيت دون أن يخبرك

يرتكب بعض الأزواج هذا الخطأ حيث ينامون خارج بيت الزوجية ويتكرر ذلك عدة مرات دون أن يخبر زوجته أو يطمئنها عليه أو يبدي لها الأسباب المقنعة لفعل هذا، وعند عودته يرفض مناقشة الأمر أو يختلق الأعذار ،..،هذا غير مقبول بالمرة، فكيف يقدم الزوج على ترك زوجته وحدها في المنزل مهما كانت الأسباب، وإذا كان السبب قهريا فلماذا لم يخبرها بذلك حتى تأخذ احتياطاتها أو تطلب أختها أو صديقتها لتبيت معها أثناء غيابه؟ إنه تصرف يخلو تماما من الرجولة وإن دل على شيء فهو يدل على عدم احترامه لها أو خوفه عليها ويتطلب الأمر وضع حد لهذا.



يكذب ولايفي بوعوده

حتى ما يطلقون عليه "كذبة بيضاء" أو "كذبة صغيرة" فإن هذا عند الله كذب، ويجب أن يكون كذلك عندك أيضا، كما أن عادة عدم الوفاء بالوعود أو العهود شيء رديء للغاية، فعند بدء حياة زوجية اخلقي بحياتك بيئة من الصدق وعليكما اتباعها معا، المهم أن تأخذي موضوع الكذب بجدية وتخبريه بذلك حتى لايقع فيه، وإذا كذب فحذريه.



يقلل من شأنك

هناك فرق بين نقد الزوجة لمساعدتها على التحسين من نفسها، وبين التعليقات أو التلميحات المهينة لها أو التي تقلل من شأنها، فإذا كان زوجك يوجه لك نقدا لاذعا خذي لحظات للتفكير فيما يقوله وحددي إذا كان الأمر تقليلا من شانك حقا؟ أم أنك تصنفيه بصورة سلبية متجنية عليه؟.



مسيء لك

من أول شهر تقضينه مع زوجك ولاحظت أنه سيء في التعامل معك من كافة الجوانب كأن يسيء لك من الناحية الجنسية، البدنية، اللفظية أو العاطفية،..، ويعتدي عليك فهو إنسان غير طبيعي وهذا أمر ليس صحيا بالمرة، ولا يجب أن تخضعي له أو تتحملي ذلك لأن لسلامتك وصحتك النفسية الأولوية الأولى.



يرفض الالتزام

الالتزام دائما يكون اختيار الزوج إما يلتزم بالعلاقة الزوجية أو يشوهها بعلاقاته الخاطئة، لكنه موضوع غاية في الأهمية وخط أحمر فعلا على الزوج ألايتخطاه إن كان يرغب في استمرار الحياة الزوجية.



وأخيرا، عند فعل الزوج أشياء غير مرضية لك تذكري ما يلي:

- لايعني أن الموقف خطأه وحده.



- ولا يعني أيضا أن تهدديه بإنهاء حياتك الزوجية معه.



- لايعني أنه يمتلكك ويحق له التصرف معك كما يشاء.



- ولا يعني أن عليك معاقبته بطريقة ما.



فقط أخبريه أن هناك خطوطا حمراء في أي علاقة زوجية إنسانية على كلا الزوجين احترامها وعدم تعديها حتى تستمر الحياة بصورة راقية مرضية لكلا الطرفين، وابدأي في خلق فرص للتوافق بينكما ووضع تغيرات من شأنها أن تصحح مسار حياتكما معا.





منقول

توقيعي في حواء الجزائرية
استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه

 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خطوط حمراء لاتسمحي لزوجك أن يتخطاها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: الاسرة الجزائرية-
انتقل الى: