منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ’ ♥ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤❤ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 7اخطاء تفقدك رشاقتك للابد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
norita
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف


الولاية : قسنطينة
عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 23
الموقع : FC BOON C RANINE RITA

مُساهمةموضوع: 7اخطاء تفقدك رشاقتك للابد   الإثنين أغسطس 20, 2012 12:05 pm

سبعة أخطاء تفقدك رشاقتك للأبد
******ايه اللي يمنع ان تكون جسمك جميل ورشيق وصحي برضة مش لازم البنات بس ولا ايه*************


لا يكفى الريجيم وحده لتحقيق الرشاقة، بل لابد من ممارسة الرياضة، ولكن مع الحرص والوعى بالأخطاء الشائعة التى يمكن أن تصيبك بالضرر والتى حددها خبراء الصحة بسبعة أخطاء.
الأخطاء السبعة التى من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع ريجيم غذائي..


1- الإفراط فى ممارسة الرياضة

يقول الدكتور حمدى سامى ناصر استشارى التغذية والنحافة.. إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصح بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين، كل أسبوع؛ للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفى حالة ممارسة الرياضة فى يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد فى اليوم التالى خفيفاً.

2- بدء اللعب دون إحماء

ويضيف الدكتور عدلى صبور، استشارى العلاج الطبيعى، أنه من الضرورى القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أى مجهود.. وأبسط أشكال التسخين هو المشى فى الموقع لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.

3- رفع أثقال كبيرة الوزن
كذلك لا تخدعى نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبنى عضلاتك بشكل أسرع، والعكس أفضل بكثير.. حيث تزيدين من عدد رفعات الأثقال الصغيرة، التى لا تزيد على الكيلوجرام، فتحققين نتائج أفضل.
4- استعجال النتائج..
إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئى بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشى أو السباحة ولا تتعجلى النتائج.

5- القيام بحركات خاطئة
وأشار الدكتور عدلى صبور إلى أنه أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة.
وأضاف الدكتور عدلى أنه إذا كانت المرأة تمارس الرياضة بمفردها، عليها مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء فى القيام بالحركات.

6- عدم شرب مقدار كاف من الماء
وأضاف أنه من الواجب أن نعوض السوائل التى يفقدها الجسم، بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءًا من كفاءته.
وأكد أنه من الضرورى شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.

7- تناول القليل من الطعام

كما أضاف الدكتور عدلى صبور أن الوهم الذى يقع فيه الكثير هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة، التى تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدى إلى الإصابة بالهزال والضعف.. والمقابل أنه من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن فى حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط

توقيعي في حواء الجزائرية
NHABKOOOOOOOM








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
7اخطاء تفقدك رشاقتك للابد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: صحة حواء santé de la femme-
انتقل الى: