منتدىجزائري يهتم بكل شؤون الفتاةوالمراة الجزائرية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
السَعاده مُختبئه بِدآخلك فأبحَثْ عنها ، أو أغرِها لتَخرُج ؛)  ♡̷’ # ومتىّ سَ يكتبَ لنا القدرّ لقاءَ فقدّ إشتقتَ كثيراً ♡ ’ ♥ ! الجميلات ، سَريعات المَلل !! =) “$$$ ❤❤ ﻳﺎﺭﺏ ﺃﺭﻳﺪ ﺃﻥ ﻳﺄﺗﻲ ﻳﻮﻡ ﺃﺑﻜﻲ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ ﺣﻠﻢ ﻛﺎﻥ ﺣﺪﻭﺛﻪ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﻓﺤﺪﺙ ♡♡♡ :”)  "{ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ }بعد كل صلاة" النوم على صوت القرآن ؛ يجعلك تستيقظ على رآحة لآ تنتهي ♥ ' رَبي أسألُكَ عَاماً لآ تَزورهُ أحزَآنْ ، وَلآ أفقدُ بهِ أحبَآب ♥:) ! الانثى الكتومة ، أشد إحساسا ومشاعر ♥ آختفى يوسف ! وأصيب أبوه بالعمى ..وحين قال : { وأفوض أمري إلى الله } ..عاد له يوسف و بصره ..# فَيَا رَب إِنِّي قَدْ فوضت إليك أمري ♥ آرتاح عندما أقرأ عبارة ..{ إن الله يمهل ولآ يهمل ..} مسك بَيدِ ابِنه ذَاهباً للمَسِجد قَائِلًا : يا بُنيّ إنّ الحَياة فِيْ هَذا الاتِجاه |~♥   ♥ أَثِقُ بِكَ رَبِي وَ أَعَلمُ إِنَكْ إِذّآ حَرَمتَنِي ، حَميّتَنِي ♥ يـاربْ إن لم تُعطني مَا أُريد فَأكتُب لي الخير فِيما تُريد ♥" ! جَميلَه هَذه الآيَه ؛{ وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ } ♥ إهتِمامُكَ بصلاَتك يَصنعُ فارقاً عظيماً فَي نّجاحِكَ بالحَياة [♥] رَبي إجعّل لِكل من يحب معْ مَن يحِب [نصيب] .. ♥ ! مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوووووب مشرفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــأت تَحلو الحيَاة حينمَا نريد أن نُحليهَا ،كَمَا أنها تَسوء لـ مجرَد إيحَاء أنفسنا بـ أنها سيئة ،كل الأمور تَتعلق بينكَ وَ بين مَا تُريد :) ! ♥ الأمل بالله (♥) ثقة غير قابلة للخذلان  تَدْعِي اُلْقُلوبُ بِمَا تَشْتَهي فَيُجِيبُ الله بِمَا هُوَ خَيْرٌ لهَا...~ أجمل النساء من إتخذت الحياء منهج لهًا .. ♥ "ويحكى أن الأستغفار .. جنـه" ♥ أستغفر الله العظيمـ وأتـوب اليــهـ ^^ (( رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )) ياارب ايقظني على - فرح . . لم احسب لہ حساب ♥ "~   ادارة منتديأات حواء الجزائرية تتمنى لكل روادها سنة سعيدة ومليئة بالفرح والسرور كل عام وانتم بالف خير بوقالات للحباب
كنت كي الوردة المذبالة جاء حبيبي وغير الحالة ياخويا الحب راه كواني ودواه راه شفاني نمدح في بهاها و نقول قليل... يا اهل الكلام فيدوني راني ليها...دموعي سواقي ويدان تسيل...سبايبي كي راني بعيد عليها...خاطري ما تهني و القلب عليل...جوارحي ذبالت شكون من غيرك يداويها يا لبنية انايا اهويتك ومن هواك سهري يحلالي...سكنتك في قلبي وبحبي اسقيتك وإذا غاب ضياك يتغير حالي...ايام واشهور انا عديتها ... نترجي الله هذا العام نقيمو لفراح سبع ايام و ليالي

شاطر | 
 

 استيقضي بنشااط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
norita
مؤهل للاشراف
مؤهل للاشراف


الولاية : قسنطينة
عدد المساهمات : 545
تاريخ التسجيل : 22/04/2012
العمر : 23
الموقع : FC BOON C RANINE RITA

مُساهمةموضوع: استيقضي بنشااط   الإثنين أغسطس 20, 2012 11:34 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ان لم تكون احدى هؤلاء الاشخاص الذين يملكون قدرة طبيعية على القفز من السرير وهم يشعرون بالطاقة والحيوية، فلا بد أن الاستيقاظ في الصباح هو أصعب جزءا في نهارك.

1. التمدد شد ومد الجسم بلطف مثل حركات اليوغا أو بعض الحركات الرياضية الخفيفة يمكن أن يرسل اشارات إلى الدماغ لبدأ الانطلاق. تخيل أنك قط يقوم بالتمدد بعد نوم عميق وبعدها سيصيد فأرا سمينا، بالطبع أنت ستصيد فطور صباحي شهيا على شرفة بيتك.

2. التمارين بمجرد شعورك بأنك استيقظت، قم بعمل تمارين رياضية لتحرك الدماء في العروق والشرايين وتعيد تشغيل قلبك بفعالية. أي شيء من التمارين الرياضية يمكن أن يساعدك في هذه المرحلة حتى الجري في مكانك.

3. الكافيين نعم، قد يساعدك الكافيين على تعزيز الشعور بالنشاط ولكن الافراط في تناول الكافيين أو تناول كمية كبيرة منذ الصباح قد يقتل هذه المشاعر ويحولك إلى شخص عصبي ومتوتر وقلق.

4. الترطيب عندما نذهب إلى النوم يستهلك الجسم الماء المخزن به (لذا يجب أن تستعيد هذه المياه). الترطيب بعدة كوؤس من الماء بعد الاستيقاظ هو أفضل ما يمكن أن تقدم لجسمك في هذه المرحلة. الماء يزيد من حرارة الجسم ويساعد على رفع مستوى تدفق الدم في الاعضاء الحيوية ويقلل من التوتر. قم بتناول كوب من الماء بعد كل مشروب يحتوي على الكافيين لتعويض جفاف الجسم.

5. تنظيم أوقات النوم حاول أن تنام في وقت محدد كل مساء لتستيقظ نشيطا في اليوم التالي. بالطبع يجب أن تنام الساعات المقررة لسنك، على الاقل 7-9 ساعات يوميا حسب حاجة جسمك. الشعور بالشبع من النوم سيجعلك تقفز من السرير في الصباح.

6. الاستيقاظ على صوت عذب الاستيقاظ على ساعات المنبه المزعجة يزيد من التوتر ويمكن أن يسبب النوبة القلبية (الصدمة، الصوت المزعج، والضوضاء) يمكن أن يزيد من فرص تعرضك لازمة قلبية في احد الايام. تخلى عن منبهك المزعج واستيقظ على صوت القرآن الكريم أو أذكار الصباح.

7. التحضير للنوم قبل الذهاب إلى النوم يجب أن تتوقف عن العمل أو مشاهدة التلفاز على الاقل بساعة. الضوضاء والازعاج والاضوية المبهرة تزيد من توترك وشعورك بالقلق وبالتالي تطيل في فترة الدخول إلى النوم المريح.

8. حمام عطري في الصباح كلما استيقظت باكرا كلما كانت لديك فرص افضل للاستمتاع بالماء والروائح المنعشة ودفع جهازك العصبي للعمل.

9. وجبة فطور بعد ليل من الصوم يجب أن تمنح جسمك بعض الطاقة. حضر فطور صحي يحتوي على مواد مغذية وابتعد عن الفطائر المحلاة والسكريات. قطعة فاكهة، مخفوق الحليب بالعسل، خبز توست مع مربى يمكن أن تمنح جسمك الطاقة اللازمة للبدء.

10.التنفس العميق النهوض الباكر، لبعض الاشخاص قد يعني مرحلة القلق، بسبب التفكير في مهام اليوم. ولكن لماذا لا تبدأ يومك بالتنفس الصحي العميق الذي يزيل التوتر وأي افكار سلبية من عقلك.

توقيعي في حواء الجزائرية
NHABKOOOOOOOM








[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
استيقضي بنشااط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حواء الجزائرية  :: المراة الجزائرية :: صحة حواء santé de la femme-
انتقل الى: